لكى تستطيع المشاركة فى المنتدى ،، يرجى التسجيل أخى الكريم
1-قم بالضغط على كلمة "التسجيل" 2-إضغط على موافق 3- أضف الإسم 4- إيميلك على الياهو 5- الرقم السرى 6- أضف الرقم السرى مرة أخرى 7- لن تستطيع أن تشارك فى المنتدى إلا بعد أن تذهب إلى صندوق الرسائل فى إيميلك الذى ضفته وإفتح الرسالة التى وصلت لك وإضغط على رابط المنتدى الموجود فى الرسالة



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخول
آخر الأخبار :- حادثة أليمة أسفرت عن وفاة كمال رجب أبوزيد ، إنا لله وإنا إليه راجعون لمتابعة تفاصيل أكثر يرجى زيارة هذا الرابط
الداعية الكبير الشيخ أحمد عبده عوض فى خطبة الجمعة بعزبة نيل فى حشد كبير من كل أبناء القرية والقرى المجاورة ، وتمت صلاة الجمعة لأول مرة فى المسجد الجامع وتم إغلاق كل المساجد
تنويه هاااام : نحب أن ننوه إلى أنه هناك إعلانات موجودة فى أعلى وأسفل المنتدى ليست من إشراف المنتدي ،
إخواننا الكرام :- هذا المنتدى هو بمثابة واجهة لقريتنا ، فلنسعى جميعا لأن نكون على قدر المسؤلية ولنعلم أنه " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد "
نرحب العضو الجديد :-مجدى سلام ،، وكل الورار الكرام ،، ونتمنى منهم المشاركة بفاعلية فى المنتدي ،أهلا وسهلا بالغاليين في بيتهم الثانى

شاطر | 
 

 زقزوق يطبق الأذان الموحد ويطالب إمامًا بحلق لحيته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 20
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 03/07/2010

مُساهمةموضوع: زقزوق يطبق الأذان الموحد ويطالب إمامًا بحلق لحيته    الإثنين يوليو 05, 2010 10:40 pm

صرح وزير الأوقاف المصري، الدكتور محمود حمدي زقزوق بأنه سيتم تنفيذ مشروع الآذان الموحد بالقاهرة في شهر رمضان القادم على أن يعقبه مباشرة تطبيقه في محافظة الإسكندرية.

وأضاف أنه سيتم سحب جميع الميكروفونات من جميع الزوايا والمساجد الصغيرة، وتطبيق عدم استخدام مكبرات الصوت أثناء الصلوات الجهرية.

وانتقد زقزوق ما أسماه "حرب الميكروفونات"، موضحًا أنه استقبل شكاوى عديدة من القرى والنجوع.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن وزير الأوقاف أوضح، في نبرة حادة، أن هناك بعض الأئمة تم التلاعب بهم وفى رءوسهم بأن يقوموا بوقفات احتجاجية أمام مجلس الشعب وأمام الوزارة للقيام بتلك الحركات الصبيانية لأغراض معينة لكنهم يجهلون أن هناك جهات خفية وراء ذلك ولكن تم القضاء على كل ذلك.

جاء ذلك خلال الاحتفال بتكريم 29 إمامًا مثاليًا على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد.

وكانت اللجنة الدينية بالبرلمان المصري قد رفضت، أكثر من مرة، مشروعًا تقدم زقزوق بهدف توحيد الأذان في جميع أنحاء مصر.

وأكدت اللجنة أن "توحيد الأذان عبر إذاعته بصوت حيّ لأفضل الأصوات المختارة يعطل شعيرة من شعائر الله حث الرسول صلى الله عليه وسلم على التسابق لأدائها".

وردت اللجنة على مزاعم وزارة الأوقاف بوجود أصوات منفرة بأنه من الممكن تغييرها من خلال إجراء مسابقة للمؤذنين يتم عن طريقها اختيار أحسنهم صوتًا.

كما دعت اللجنة إلى توفير الأموال المخصصة للمشروع لما هو أفيد للمسلمين كأن تستخدم لخدمة أطفال الشوارع، أو إنشاء قناة تليفزيونية تذيع البرامج الدينية، أو الصرف منها على علاج الدعاة.

وكان وزير الأوقاف الدكتور حمدي زقزوق قد أجاز، في سبتمبر 2004، خطة توحيد الأذان في مساجد القاهرة.

وأكدت اللجنة الدينية في البرلمان المصري أن قرار مجمع البحوث الإسلامية الذي أجاز مشروع الأذان الموحد غير قانوني؛ لأن الاجتماع الذي صدر فيه القرار لم يحضره ٢٥% من أعضاء المجمع من خارج مصر.

وعلى صعيدٍ آخر، طالب زقزوق الأئمة بمخاطبة الناس حسب عقولهم، مؤكدًا رفضه للخطبة الموحدة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يخاطب الإمام الناس في الأرياف كما يخاطب الناس في منطقة الزمالك، فهناك تباين في الآراء والمستويات الثقافية في المجتمع وعلى أثره فلا يمكن توحيد الخطبة.

كما شدد الوزير خلال اللقاء على ضرورة توعية الناس بخطورة الانفجار السكاني وضرورة توعية الناس، مشيرًا أنه لخطورة الوضع فإنه يتم الآن تدريب أئمة مديريات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط على برنامج تنظيم الأسرة، ولتشجيعهم على ذلك، تم تخصيص حوافز لهم 300 جنيه شهريًا وسيتم تعميمها على باقي محافظات الجمهورية وذلك لمواجهة الزيادة السكانية الخطيرة التي تؤخر النهضة في أى بلد، خاصةً إذا كانت غير نفطية مثل مصر.

وأعلن الوزير غضبه من بعض الأئمة الذين يحدثون الناس عن الزواج والأولاد، مشيرًا أنهم يناقشون الموضوع من زاوية واحدة ولا يناقشونه من جميع الزوايا، مطالبًا جميع الأئمة بضرورة التأكيد خلال خطبهم بخطورة الزيادة السكانية، مشيرًا أن السبب الرئيسي في زنا المحارم هو كثرة الإنجاب، بحسب رأيه.

وفى نهاية التكريم طالب الوزير من أحد الأئمة المكرمين -ذي لحية طويلة- بتقصير اللحية وتهذيبها وعدم تركها بهذا الشكل
.

ــــــــــــــــــــ

المصدر : اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ezbetneel.alafdal.net
Bedo0o_el_Baz



عدد المساهمات : 30
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 05/07/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: زقزوق يطبق الأذان الموحد ويطالب إمامًا بحلق لحيته    الإثنين يوليو 05, 2010 11:11 pm

حسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زقزوق يطبق الأذان الموحد ويطالب إمامًا بحلق لحيته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: العالم بين إيديك :: آخر الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: